الرئيسية / العراق / الحزب الشيوعي: تحالفنا مع التيار الصدري “سياسي” ينتهي حال نُقضت الثوابت

الحزب الشيوعي: تحالفنا مع التيار الصدري “سياسي” ينتهي حال نُقضت الثوابت

بغــداد/اينا نيوز/أكد القيادي في الحزب الشيوعي العراقي “حميد مجيد موسى” اليوم السبت، أن تحالف حزبه مع التيار الصدري ليس دينيا وانما تحالف سياسي، مهددا بأن الحزب سيكون في حلّ من التحالف إذا نُقضت الثوابت.

القايدي في الحزب”حميد مجيد موسوى” أوضح في حديثٍ تابعــه وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، أن قرار التحالف مع الصدريين اتخذ بالإجماع وفق النظام الداخلي للحزب ولكن بسبب كون الحدث جديداً وظاهرة غير اعتيادية، لا بدّ أن تكون هناك نقاشات وردود فعل، ومن الطبيعي أن تحصل نقاشات صحيّة.

وأضاف “موسى” نحن نتحالف مع قوى سياسية وليست دينية والضابط هو هل يتفق معنا في البرنامج أم لا؟ وهل لدينا مشتركات أم لا؟ هذه هي معايير التحالفات، وتحالف “سائرون” فيه نظام داخلي وأمانة عامة، بمعنى أنه ليس هناك قائد ومقود أو تابع ومتبوع في هذه التحالفات ولم نسلم القيادة لأحد”.

ولفت “موسى” أن الحزب سيكون في حلّ من هذا التحالف إذا وجدنا أنّه تمّ نقض المشتركات والثوابت التي تم الاتفاق عليها.

بماذا وصف الحزب الشيوعي تحالفه مع الصدرين

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها وعدم تقديم الوعود الى المتظاهرين

اينا نيوز/ متابعة/ دعا السياسي والبرلماني العراقي السابق القاضي”وائل عبد اللطيف”، الحكومة إلى تقديم استقالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *