الرئيسية / سيـــاسة / ظريف: من الضروري استمرار “اجتماعات أستانا” حتى انتهاء احتلال الإرهاب للأراضي السورية

ظريف: من الضروري استمرار “اجتماعات أستانا” حتى انتهاء احتلال الإرهاب للأراضي السورية

بغداد، أينانيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه من الضروري استمرار “اجتماعات أستانا” حتى انتهاء احتلال الإرهاب للأراضي السورية.
وأضاف، خلال اجتماعه مع وزراء خارجية تركيا وروسيا في أستانا، اليوم الجمعة 16 مارس / آذار: “تقدم الجيش السوري وانتصاراته المستمرة على الإرهاب ساهمت باستمرار اجتماعات أستانا”.
ولفت ظريف إلى أن “اجتماعات أستانا”، استطاعت أن تقدم أمورا جيدة للشعب السوري خلال عام.

وأكد بيان مشترك للقاء وزراء خارجية الدول الثلاث (روسيا، وإيران، وتركيا) في أستانا أن الجولة المقبلة من المفاوضات حول سوريا ستعقد منتصف مايو / أيار.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن صيغة “أستانا” حول سوريا أثبتت أهميتها، وستساعد على التسوية السياسية، معتبرا أن من يرفضون “اجتماعات” أستانا يريدون تقسيم سوريا إلى “إمارات” صغيرة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحكومة اللبنانية تبدي رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت الحكومة اللبنانية رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *