الرئيسية / سيـــاسة / جنرال أمريكي: الجيش الروسي يتدرب على القيام بضربة نووية ضد الولايات المتحدة

جنرال أمريكي: الجيش الروسي يتدرب على القيام بضربة نووية ضد الولايات المتحدة

بغداد/ أينانيوز/ متابعة/ قال الجنرال الأمريكي المتقاعد غاري هاريس خلال كلمته أثناء جلسة استماع في مجلس الشيوخ، إن الجيش الروسي يقوم بشكل منتظم في تدريباته بمحاكاة سيناريو لضرب أراضي الولايات المتحدة بالسلاح النووي.

وأضاف هاريس، أن “القوات النووية الاستراتيجية الروسية تقوم بتحديث وتنفيذ مناورات منتظمة تحاكي ضربات نووية على أراضي الولايات المتحدة”.

ويرى الجنرال الأمريكي، أن تحليق قاذفات تو —95 الاستراتيجية الروسية على طول حدود الولايات المتحدة وكندا ما هو إلا بغرض تدريب أطقم الطائرات على تلك الضربة.
وأشار هاريس إلى أن القوات البرية الاستراتيجية تقوم أيضا بمحاكاة ضربة نووية ضد الولايات المتحدة خلال التدريبات وإجراء تدريبات صاروخية باتجاه واشنطن.

كما أعرب الضابط الأمريكي السابق عن قلقه إزاء دخول غواصتين نوويتين من طراز “بوري” مزودة بصواريخ باليستية عابرة للقارات في خدمة الجيش الروسي. مشيرا إلى أن هذا النوع من الأسلحة الجديدة المتطورة زاد بشكل كبير من قدرة روسيا على شن ضربة نووية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحكومة اللبنانية تبدي رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت الحكومة اللبنانية رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *