الرئيسية / عربي دولي / واشنطن ستفرض رسوما جمركية واسعة النطاق على المنتجات الصينية

واشنطن ستفرض رسوما جمركية واسعة النطاق على المنتجات الصينية

بغداد/ اينا نيوز/ أكدت مصادر مطلعة، أن الإدارة الأمريكية تستعد لفرض رسوم جمركية على مجموعة واسعة من المنتجات المستوردة من الصين تبلغ قيمة وارداتها 60 مليارا سنويا.

ونقلت “رويترز” عن مصادرها قولهم إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر المسؤولين بإدارته بإعداد مرسوم يقضي بفرض رسوم جمركية على مجموعة واسعة من المنتجات الصينية تستهدف، بالدرجة الأولى، قطاعي التكنولوجيا والاتصالات”.

بينما أفادت صحيفة “بوليتيكو” بأن ترامب كان عبر الأسبوع الماضي لأعضاء حكومته ومستشاريه عن اعتزامه فرض رسوم جمركية ضد الصين وفرض قيود على الاستثمارات من الصين ردا على حالات سرقة الملكية الفكرية للمنتجين الأمريكيين نسبت إلى بكين.

وكان الممثل التجاري الأمريكي روبيرت لايتهايزر، الذي حضر الاجتماع المذكور مع ترامب قدم إلى الرئيس الأمريكي مقترحا بشأن الرسوم الجمركية الخاصة بالصين شمل الواردات بقيمة 30 مليار دولار، لكن ترامب طالب بزيادة هذا الرقم وأوعز بتحضير جميع الوثائق اللازمة في غضون بضعة أسابيع.

وأشارت “بوليتيكو” إلى أن “الرسوم الجمركية بحق الصين قد تشمل أكثر من 100 منتج، بدءا من المنتجات الإلكترونية ومعدات الاتصال وصولا إلى الأثاث وألعاب الأطفال، فيما تفاصيل الإجراء لا تزال قيد النقاش”.

وتوقعت الصحيفة أن “يكون الإعلان عن فرض الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية الأسبوع القادم”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر للعراق وتصنف مستوى الخطر فيه من الدرجة الرابعة

بغداد/ اينا نيوز/ حذرت الولايات المتحدة الأميركية، رعاياها من السفر إلى العراق، فيما اشارت الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *