الرئيسية / عربي دولي / تصريحات جديدة للفلبين بشأن أزمة عمالتها في الكويت

تصريحات جديدة للفلبين بشأن أزمة عمالتها في الكويت

بغداد/ أينانيوز/ متابعة/ قالت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الثلاثاء، إنها لن ترفع الحظر على إرسال العمالة إلى دولة الكويت “حتى تصبح شروطها سارية”.
وتستأنف المفاوضات بين الفلبين والكويت بشأن العمال، هذا الأسبوع، حيث تعمل الفلبين على إقرار حقوق مواطنيها في الكويت، براتب شهري يبلغ 120 “دينارا كويتيا”، وعدد ساعات راحة لا يقل عن 8 ساعات، مع احتفاظ الأفراد بجوازات سفرهم وهواتفهم المحمولة.
وِأشار بيان الخارجية الفلبينية، اليوم، إلى أن الإجرءات التي تريدها الفلبين تشمل تحويل مرتبات عمال المنازل الفلبينيين إلى حساباتهم النبكية مباشرة، وقدرتهم على الشكوى للسلطات الكويتية.

ويزور وفد كويتي من 8 أفراد العاصمة مانيلا في الفترة من 15 إلى 16 مارس/ آذار.

وقال وزير خارجية الفلبين إنه يأمل في أن يكون الاتفاق الجديد بين الفلبين والكويت مختلفا عن الاتفاقيات الأخرى التي وقعت مع دول أخرى بحيث يترجم إلى إجراءات حقيقية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بلجيكا تحتفل بالذكرى الخامسة لتربع الملك فيليب على العرش

اينا نيوز/ بروكسل/ أحتفلت بلجيكا اليوم السبت، اليوم بعيدها ويومها الوطني، وذلك في ظل إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *