الرئيسية / العراق / الرقم”1″يفجر الخلافات داخل تحالف النجيفي والخنجر

الرقم”1″يفجر الخلافات داخل تحالف النجيفي والخنجر

اينا نيوز/متابعة/ كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الثلاثاء، عن تفجر الخلافات داخل تحالف “القرار” الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ورجل الاعمال المثير للجدل خميس الخنجر.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنه “مع الموعد الأخير الذي حددته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للكيانات والتحالفات الانتخابية بتسليم أسماء مرشحيها للشروع بتدقيقها، أقفلت بعض التحالفات السنية أبوابها على وقع خلافات تفجرت في اللحظات الأخيرة أو انتهت في اللحظات الأخيرة، مما يعكس حجم القلق والمخاوف التي يعيشها الجميع في ظل معركة انتخابية يتوقع لها أن تكون الأشرس بالقياس إلى الدورات الانتخابية الثلاث التي أجراها العراق منذ عام 2006 وإلى اليوم”.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل التحالف قوله، إن “الخلافات تفجرت بين بعض أعضاء التحالف بشأن تسلسل رقم واحد في بغداد”، مبينا أن “الخلاف انحصر بين طلال الزوبعي وأحمد المساري وآخرين، ولكن تمت تسوية الأمر بمنح الخنجر التسلسل الأول”.

من جانبه اقر اثيل النجيفي بحصول خلافات داخل “تحالف القرار”، مشيرا إلى أن “ما حصل هو خلاف بين أفراد من الأحزاب الموجودة داخل القرار حول التسلسل في بعض المحافظات، وهذا شيء طبيعي جدا”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله في العراق : إصرار أمريكا على إبقاء قواتها العسكرية القتالية يدل على نوايا عدوانية مبيتة

بغــداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ اكدت كتائب حزب الله في العراق ، اليوم الاحد، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *