الرئيسية / سيـــاسة / وزير الخارجية الفرنسي: المستثمرون في العراق بحاجة الى ضمانات قضائية

وزير الخارجية الفرنسي: المستثمرون في العراق بحاجة الى ضمانات قضائية

اينا نيوز/متابعة/ اكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، ان بلاده ستقف بكل حزم الى جانب العراق لاستعادة عافيته مثلما وقفت معه في مكافحة الارهاب.

وقال لودريان في كلمة القاها بمؤتمر استثمر في العراق في الكويت اليوم ان” عملية اعادة اعمار العراق هي عملية هائلة وصعبة”، معربا عن” تفاؤله بقدرة العراق على تحسين وضعه لما يمتلكه من قدرات وامكانيات هائلة ماليا وبشريا”.

واضاف ان” العراق يستطيع الوقوف على قدميه عند تحقيقه المصالحة الوطنية”، مشيرا الى ان” عملية اعادة الاعمار تأخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي والانساني في العراق”.

واوضح لودريان، ان” فرنسا ستلبي كل الالتزامات المطلوبة عبر الوقوف الى جانب العراق بالإضافة الى تقديم القروض الميسرة والاستثنائية له وستساهم بدعم البنى التحتية خاصة في مجال الطاقة والمياه”.

ولفت الى انه” بعد تقديم المساعدات الانسانية الطارئة وارساء الاستقرار في العراق يجب الاعتماد على الاقتصاد المتنوع من خلال القطاع الخاص مبينا ان الشركات الفرنسية تشارك بفعالية مع عدد من المستثمرين في عدد من المجالات املا بأن يثمر ذلك عن علاقات جيدة”.

واكد ان” المستثمرين يحتاجون الى ضمانات مادية ثابتة ومتينة في المجال القضائي والبيئي والعملي”، معربا عن” اعتقاده بأن الاشارات من الحكومة العراقية إيجابية”.

باريس: المستثمرون في العراق بحاجة الى ضمانات قضائية

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يعلق على الرسوم التركية ونائب ترامب يجدد تهديده لتركيا

اينا نيوز/ متابعة/ عبر البيت الأبيض الأربعاء عن “أسفه” للرسوم الجمركي التي فرضتا الحكومة التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *