الرئيسية / سيـــاسة / منظمة التحرير الفلسطينية : مشروع ضم المستوطنات “سرقة منظمة” بـ”تواطئٍ أمريكي”

منظمة التحرير الفلسطينية : مشروع ضم المستوطنات “سرقة منظمة” بـ”تواطئٍ أمريكي”

اينا نيوز/متابعة/ نددت القيادة الفلسطينية بمشروع إسرائيلي تم تداوله لضمِّ مستوطنات الضفة الغربية المحتلة معتبرةً المشروع بأنه يشكل “سرقة منظمة” بـ”تواطئٍ” من الإدارة الأمريكية.

وقال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في بيان إن التصريحات التي نُسبت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن مباحثات مع واشنطن في شأن ضم المستوطنات “تشكل آخر إملاءٍ إسرائيلي وتؤكد التواطؤ الأمريكي مع المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية”.

ونفى البيت الأبيض أن تكون الولايات المتحدة قد بحثت مع إسرائيل خطة لضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ما يتناقض مع ما أعلنه ناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش رافل الذي يعمل مع جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب والمكلف بـهذا الملف إن التصريحات بأن هذه النقاشات جارية “مغلوطة”، مضيفاً أن “الولايات المتحدة وإسرائيل لم تناقشا أبدًا مثل هذا الاقتراح والرئيس ما زال مركزاً على مبادرته للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الايراني:”مجموعة العمل الأمريكية” لن تطيح بالدولة الإيرانية

اينا نيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إن مجموعة العمل الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *