الرئيسية / مـال وأعمــــال / مصادر نفطية: السعودية تورد كامل كميات النفط التعاقدية لـ3 مشترين آسيويين فى مارس

مصادر نفطية: السعودية تورد كامل كميات النفط التعاقدية لـ3 مشترين آسيويين فى مارس

اينا نيوز/متابعة/قالت ثلاثة مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، إن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم ستورد كامل الكميات التعاقدية من الخام إلى ثلاث شركات تكرير آسيوية في مارس دون تغيير عن الشهر السابق.

وفي الأسبوع الماضي، أبقت شركة النفط الحكومية السعودية أرامكو على سعر الخام العربي الخفيف لشهر مارس دون تغيير وخفضت أسعار الخامين المتوسط والثقيل، وفق وكالة “رويترز”.

كانت مصادر من “أرامكو” أعلنت في وقت سابق أن الشركة تدرس زيادة أعداد المقاولين المحليين والأجانب وضمهم لمشاريعها ذات الاتفاقات طويلة الآمد.

وبينت مجلة “ميد” أن “أرامكو” تسعى لزيادة أعداد المقاولين للعقود طويلة الأمد منذ نحو عام، ووقعت فعليًا مع عدد من المقاولين الجدد في الربع الأخير من 2017.

وقالت إن اختيار “أرامكو” للمقاولين الجدد سيعتمد على خبراتهم السابقة مع شركات النفط الحكومية في دول العالم، وخبراتهم في العمل على المشاريع البحرية الإقليمية.

مصفاة نفط تابعة لشركة أرامكو. (الإنترنت) (photo: )

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تنخفض وسط تنامي المخاوف تجاه تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي

اينا نيوز/ متابعة/ انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة في الأسواق العالمية وسط تنامي المخاوف تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *