الرئيسية / سيـــاسة / الرئاسة المصرية: مباحثات السيسي وتيلرسون تطرقت للأوضاع في ليبيا وسورية

الرئاسة المصرية: مباحثات السيسي وتيلرسون تطرقت للأوضاع في ليبيا وسورية

اينا نيوز/متابعة/ بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الإثنين “الأوضاع في ليبيا وسورية” في مستهل جولة شرق أوسطية للمسؤول الأمريكي، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وأضاف بيان للناطق باسم الرئاسة أنّ السيسي وتيلرسون بحثا “سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والملفات الإقليمية المختلفة، وبينها الأوضاع في ليبيا وسورية”.

ووصل تيلرسون مساء الأحد إلى القاهرة حيث تناول العشاء مع نظيره سامح شكري. وبحث المسؤولان المصري والأمريكي عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية المجمدة، وقال تيلرسون إن الإدارة الأمريكية “ما زالت ملتزمة بتحقيق اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين» دون مزيد من التفاصيل.

وفي هذا الصدد أكد السيسي لتليرسون، حسب بيان الرئاسة، “موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وحول حرب سورية المستمرة منذ سبع سنوات تقريبًا، أكد تيلرسون مجددًا أنه لا يمكن حل النزاع إلا من خلال إطار سياسى برعاية الأمم المتحدة. وتوجه تيلرسون بعد القاهرة إلى الكويت حيث يشارك في اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الايراني:”مجموعة العمل الأمريكية” لن تطيح بالدولة الإيرانية

اينا نيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إن مجموعة العمل الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *