الرئيسية / العراق / العراق: ثلاث جهات رسمية لـ”فلترة” اسماء المرشحين للانتخابات النيابية

العراق: ثلاث جهات رسمية لـ”فلترة” اسماء المرشحين للانتخابات النيابية

بغداد/ أينانيوز/ ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الاحد، ان اسماء المرشحين للانتخابات النيابية سترسل الى ثلاث جهات لفلترتها، مشيرة الى ان ذلك يستغرق وقتا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان “مفوضية الانتخابات ستستغرق وقتا في فلترة المرشحين”، متوقعا أن “تصل أعدادهم إلى آلاف”.

واضاف أن “قوائم الأسماء ستمر أولاً على الأجهزة الأمنية والقضائية للتأكد من عدم وجود سجل جنائي ضدهم”، مشيرا الى ان “المرحلة الأخرى تتمثل في إرسال القوائم إلى هيئة المساءلة والعدالة، لضمان عدم وجود أعضاء سابقين في حزب البعث بين المتقدمين”.

وتابع ان “الاسماء سترسل ايضا الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من الشهادات الجامعية، خصوصاً أن قانون الانتخابات الحالي أقر بضرورة حصول المرشح على البكالوريوس بدلاً من شهادة الإعدادية سابقاً”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في 8 شباط 2018، عن تمديد فترة استلام قوائم المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلى يوم الخميس المقبل المصادف 15 شباط الحالي، مشيرة الى ان هذه المدة نهائية غير قابلة للتمديد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قيادي بتحالف المحور الوطني يهدد باللجوء الى المعارضة

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/ أكد القيادي في تحالف المحور الوطني، الخميس، أن المفاوضات بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *