الرئيسية / العراق / العراق ينجز تقريره الخاص باتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

العراق ينجز تقريره الخاص باتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

بغداد/ اينا نيوز/ أعلن وزير العدل، حيدر الزاملي، عن انجاز مسودة تقرير جمهورية العراق الخاصة بتقرير اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

وذكر بيان للوزارة تلقت (اينا نيوز)، نسخة منه ان الزاملي “ترأس اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بكتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات التي انضم لها العراق والرد على الملاحظات والتوصيات التي ترد عن التقارير المعنية بحقوق الانسان، مستعرضاً خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات ذات العلاقة، مسودة التقرير على السادة الاعضاء ومراحل اعداد هذه المسودة وما تضمنته من بيانات ومعلومات تمثل الاجابة على التوصيات الدولية الخاصة بمواد الاتفاقية”.

وأستعرض وكيل الوزارة حسين الزهيري “أهم الفقرات الواردة في الملاحظات والتي تمت اجابتها من قبل اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الوطنية”.

وأشار البيان الى ان “وزير العدل فتح باب النقاش مع أعضاء اللجنة المركزية حول الموضوعات التي تضمنتها المسودة، وبعد المصادقة على مسودة التقرير اوصت اللجنة الوطنية بارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة عليه قبل ارساله الى اللجنة المعنية في الامم المتحدة من خلال وزارة الخارجية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قيادي بتحالف المحور الوطني يهدد باللجوء الى المعارضة

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/ أكد القيادي في تحالف المحور الوطني، الخميس، أن المفاوضات بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *