الرئيسية / رياضة / كوريا الجنوبية،تقصي المصنف رابعا، من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة بالتنس

كوريا الجنوبية،تقصي المصنف رابعا، من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة بالتنس

اينا نيوز/متابعة/ خرج الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف رابعا، من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بخسارته السبت أمام الكوري الجنوبي تشونغ هيون 7-5 و6-7 (3-7) و6-2 و3-6 وصفر-6 في ملبورن.
وأصبح تشونغ هيون، البالغ 21 عاما والمصنف 58 عالميا، أول لاعب كوري جنوبي يصل إلى الدور الرابع من البطولة الأسترالية، وهو سيواجه في اختباره المقبل الصربي نوفاك جوكوفيتش الرابع عشر، أو الإسباني ألبرت راموس الثاني والعشرين.

وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها تشونغ من الفوز على أحد المصنفين الخمسة الأوائل في العالم، وثالث كوري جنوبي فقط، إن كان عند الرجال أو السيدات، يصل الى الدور الرابع في بطولات الغراند سلام، حارما منافسه الألماني البالغ 20 عاما من بلوغ الدور الرابع للمرة الأولى في ملبورن، الثانية في البطولات الكبرى (وصل إلى هذا الدور العام الماضي في ملبورن).

وكان زفيريف يمني النفس بالذهاب بعيدا في البطولة الأسترالية، لاسيما في ظل الأداء المميز الذي قدمه في 2017 حيث فاز بخمسة ألقاب، بينها اثنان على حساب جوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر في دورتي روما ومونتريال للماسترز.

واحتاج تشونغ إلى 3 ساعات و22 دقيقة لكي يقصي زفيريف ويحرم الأخير من الثأر لشقيقه الأكبر ميشا الذي أقصي من الدور الأول على يد اللاعب الكوري الجنوبي الذي تحدث عن احتمال مواجهة جوكوفيتش.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اتلتيكو مدريد يحقق لقب السوبر الأوروبي على حساب جاره ريال مدريد بنتيجة 4-2

اينا نيوز/ متابعة/ تألق أتلتيكو مدريد الإسباني في الشوط الإضافي الأول، وسجل هدفين حسم بهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *