الرئيسية / سيـــاسة / اعتراف ترامب بـ”القدس” يخيم على جو المحادثات بين السيسي وبنس

اعتراف ترامب بـ”القدس” يخيم على جو المحادثات بين السيسي وبنس

اينانيوز/متابعة/أجرى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، السبت، في القاهرة محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بداية جولة في الشرق الأوسط يخيم عليها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واجتمع بنس، الذي ترافقه زوجته كارين، بالرئيس المصري في قصر الاتحادية الرئاسي بضاحية مصر الجديدة. ومن المقرر أن يغادر مساءً متوجهًا إلى الأردن، ثم إلى إسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء. وبحسب الصحف المحلية، تناولت المحادثات الأمن الإقليمي والتعاون بين البلدين ومستقبل المساعدات الأمريكية لمصر.

وكانت الزيارة مقررة أصلاً في نهاية ديسمبر، لكنها تأجلت في ظل الغضب الذي أثاره قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإلغاء عديد الاجتماعات المقررة.

وكان ترامب أعلن، لدى اجتماعه مع السيسي في سبتمبر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أنه “سينظر” في موضوع استئناف المساعدات العسكرية لمصر.

وألغى إمام الأزهر أحمد الطيب لقاءه مع بنس عقب صدور قرار ترامب بشأن القدس، وكذلك أعلن بابا الأقباط في مصر تواضروس الثاني كذلك رفضه لقاء بنس “نظرًا للقرار الذي اتخذته الادارة الأمريكية، بخصوص القدس ودون اعتبار لمشاعر الملايين من الشعوب العربية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يعلق على الرسوم التركية ونائب ترامب يجدد تهديده لتركيا

اينا نيوز/ متابعة/ عبر البيت الأبيض الأربعاء عن “أسفه” للرسوم الجمركي التي فرضتا الحكومة التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *