الرئيسية / مـال وأعمــــال / اليمن : راتب الموظف اصبح اقل من 100 دولار في الشهر

اليمن : راتب الموظف اصبح اقل من 100 دولار في الشهر

اينا نيوز/متابعة/أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن راتب الموظّف العادي والجندي أصبح أقل من 100 دولار شهرياً، بعدما تجاوز سعر الريال اليمني في سوق الصرف الأجنبية 500 ريال للدولار، مقارنة بـ215 ريالاً للدولار قبل الحرب.

وأكد دغر، أن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء و البنك المركزي اليمني وأجهزة الدولة المختصة، تبذل جهوداً استثنائية في سبيل وضع حلول ناجعة لوقف التدهور غير المقبول في أسعار صرف العملة الوطنية، والذي ينعكس بآثاره على معيشة المواطنين وحياتهم اليومية، ويضاعف المعاناة المعيشية القائمة”.

وأشار إلى أن “هناك ظروفاً موضوعية وأخرى مفتعلة لما تشهده أسعار صرف العملة الوطنية من تراجع كبير، خصوصاً في الأيام الماضية، لكن في كل الأحوال فإن الحكومة، انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الاستثنائية والحرجة، ستبذل أقصى الجهود لفرض استقرار العملة الوطنية وإعادتها إلى الوضع الطبيعي قبل الارتفاعات الأخيرة”.

وفاقم التراجع غير المسبوق في سعر صرف الريال، الأوضاع المعيشية الصعبة لملايين اليمنيين، إذ قفزت أسعار الطحين والرز والحليب المجفّف، والسمن والزيت ومعجون الطماطم والبيض والخضار والفواكه.

اليمن: تدني راتب الموظف الشهري إلى 100 دولار

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة أكثر من 700 شركة

بغداد/اينا نيوز/ جواد العراوي/تنطلق، اليوم السبت، أعمال الدورة الـ45 لمعرض بغداد الدولي، السبت، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *