الرئيسية / سيـــاسة / وزير سوداني: حل المشاكل العالقة مع دول الجوار بالتفاوض المشترك

وزير سوداني: حل المشاكل العالقة مع دول الجوار بالتفاوض المشترك

اينانيوز/متابعة/ أكد وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية “حامد محمد النور ممتاز” حرص بلاده على تطوير علاقاتها الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي.

واشارممتاز في حديث لوسائل اعلام محلية،الى مخاطبته الجلسة الختامية لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس العلماء والخبراء السودانيين في الخارج بجهاز المغتربين ظهر اليوم، “حرص الحكومة على حل كل الإشكاليات العالقة مع دول الجوار عبر التفاوض المشترك وعدم التصعيد بأي وسيلة من الوسائل”.

وحذَّر ممتاز من “محاولات في المحيط الإقليمي إلى تجميع أشتات الحركات المسلحة لوضع عراقيل جديدة لإحداث استنزاف بوضع السودان في حرب من جديد لتعطيل التنمية والتقدم”.

وأوضح “ممتاز” أن تجربة مشروع الحوار الوطني كانت مشروعًا سياسيًا متكاملاً لإيجاد الحلول بإجماع قومي بين كافة أطياف الشعب السوداني والأحزاب السياسية والتي خرجت بتوصيات تم بموجبها تكوين حكومة الوفاق الوطني بالتشكيلات السياسية الموجودة في السودان في الوقت الذي لم تتوفر فيه رؤى كلية لمعالجة الأزمات في السودان طيلة العقود الماضية.

وأشار إلى أنه وبموجب الحوار الوطني حدث تحول سياسي في السودان أصبح الوضع السياسي معه في السودان بصورة أفضل من ذي قبل.

الرئيس السوداني عمر

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يعلق على الرسوم التركية ونائب ترامب يجدد تهديده لتركيا

اينا نيوز/ متابعة/ عبر البيت الأبيض الأربعاء عن “أسفه” للرسوم الجمركي التي فرضتا الحكومة التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *