الرئيسية / العراق / الرئيس العراقي ونوابه يرحبون بالاتفاقيات بين بغداد واربيل

الرئيس العراقي ونوابه يرحبون بالاتفاقيات بين بغداد واربيل

بغداد/اينا نيوز/ رحب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونوابه الثلاثة، الثلاثاء، بالاتفاقات الأخيرة بين الحكومة الاتحادية في بغداد وإقليم كردستان، فيما وجه رسالة الى الطرفين.

وقال معصوم في مؤتمر صحفي، بحضور نوابه، نوري المالكي واياد علاوي واسامة النجيفي، اليوم، ان “رئاسة الجمهورية قامت بمبادرات عديدة لإيجاد الحلول للخلافات بين حكومتي أربيل وبغداد”، مبينا انه “يرحب بالاتفاقات الأخيرة بين الطرفين”.

وشدد رئيس الجمهورية، على ان “يكون الحوار بين أربيل وبغداد وفق الدستور لكي يستطيع الطرفان حل جميع الخلافات بصورة صحيحة”.

وكشفت وسائل اعلام كردية، أمس الاثنين، عن بنود الاتفاق الذي تم بين بغداد واربيل تمهيدا لرفع الحظر الجوي عن مطارات إقليم كردستان.

وذكرت وسائل الاعلام في اخبار عاجلة، ان “الاجتماع الذي عقد بين وفد وزارة الداخلية الاتحادية مع وزارة داخلية إقليم كردستان شهد اتفاقا على عدة بنود تمهيدا لرفع الحظر عن مطارات الإقليم”، مبينة ان “حكومة الإقليم وافقت على التزام مطارات اربيل والسليمانية بقرارات وقوانين سلطة الطيران العراقية، وتطبيق قرار الحصول على موافقة الحكومة المركزية بهبوط واقلاع اي طائرة من المطارين”.

وأضافت، انه “تم الاتفاق على تواجد ممثلين عن وزارة النقل العراقية بشكل دائم في المطارين، إضافة الى تطبيق ادارتيهما لنظام الاجور في المطارات المدنية رقم (5) لسنة 2008 وتزويد سلطة الطيران بكشف حساب عن أجور هبوط الطائرات وضريبة المسافرين شهرياً”.

وأكدت، ان “الطرفين اتفقا على عقد اجتماعات دورية برئاسة سلطة الطيران لجميع مدراء المطارات شهرياً لغرض التواصل وحل المشكلات، وتسمية منسق عن مطاري أربيل والسليمانية لتسهيل التواصل مع سلطة الطيران والتواجد بشكل دائم في السلطة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي يكشف عن قرب تحقيق العراق لفائض مالي يفوق الـ13 مليار دولار

بغداد/ اينا نيوز/ هادل المختار/ كشف الخبير الاقتصادي “صفوان قصي” عن قرب تحقيق العراق لفائض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *