الرئيسية / مـال وأعمــــال / توقع اتفاقية النقل الجوي بين العراق وايران

توقع اتفاقية النقل الجوي بين العراق وايران

اينا نيوز/متابعة/وقع وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي ، امس السبت في العاصمة الايرانية طهران، اتفاقية النقل الجوي مع الجانب الايراني.

وقال الحمامي خلال مراسم التوقيع، بحسب بيان للوزارة ان” هذه الاتفاقية تعد “الأولى” التي تبرم بين الدولتين الصديقتين، مبينا: انها تأتي مكملة للاتفاقيات التي أبرمها العراق مع دول الجوار بمبدأ “التعامل بالمثل” الذي ستنتهجهه سلطتي الطيران بين البلدين”.
واضاف” اننا سعداء ان يكون هناك تواصل بمختلف المجالات مع الجارة ايران سيما في قطاع النقل وآفاقه الواسعة وبضمنها مجال النقل الجوي والذي يعد اليوم فاعلاً ونشطاً عبر الرحلات الجوية بين البلدين”.
من جانبه بين الجانب الايراني عن استعداده بتذليل كافة المصاعب التي تقف بوجه الخطوط الجوية العراقية ودعم موقفها في منظمات الطيران العالمية.

العراق وايران يوقعان اتفاقية النقل الجوي بين البلدين

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فرنسا تبدي استعدادها تأمين قرض اعمار مطار نينوى

 بغداد/ اينا نيوز/اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، استعداد فرنسا تأمين قرض لاعمار مطار نينوى. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *