الرئيسية / العراق / حركة التغيير الكُردية تتوعد بخطوات مفاجئة ضد الاحزاب الحاكمة في اقليم كردستان

حركة التغيير الكُردية تتوعد بخطوات مفاجئة ضد الاحزاب الحاكمة في اقليم كردستان

السليمانية/اينانيوز/أدريس احمد/ توعدت حركة التغيير الكردية بزعامة ،عمر سيد علي، بخطوات مفاجئة مقبلة ضد الاحزاب الكردية الحاكمة على خلفية أزمة رواتب الموظفين والأزمة السياسية, مرجحة تصعيد الحراك الشعبي والاعتصامات لتشمل معظم محافظات الشمال”.

عضو برلمان كردستان  عن الحركة،بيستون فائق، ذكر  في بيان صحفي، حصلت وكالة الأخبار العربية الاوروبية(اينانيوز) على نسخة منه, إن “حركة التغيير تستعد لاتخاذ خطوات مفاجئة ضد الاحزاب الحاكمة في كردستان بعد استقالة الوزراء التابعين للحركة ورئيس البرلمان يوم امس”.

واضاف ان “الحزبين الرئيسيين الحاكمين في الاقليم ( الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني)  لم يستجيبا لمطالب الجمهور بحل الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني تتولى بحث الازمة مع بغداد لايجاد حلول للأزمات”، داعيا اياهما إلى “تحمل تبعات ما يجري في الشمال”.

ورجح فائق “ارتفاع وتيرة الاحتجاجات والاعتصامات الشعبية المطالبة بالحقوق وعودة الدستورية لتشمل جميع مناطق كردستان بما فيها اربيل”، مشيرا الى “وجود مباحثات مع احزاب سياسية معارضة لتشكيل جبهة قادرة على التغيير السلمي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ائتلاف الوطنية:اشترطنا على الحكومة المقبلة أن تكون بعيدة عن التوافقات

بغــداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/أكد  ائتلاف العراقية بزعامة ” اياد علاوي” أن اشترط على الكتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *