الرئيسية / عربي دولي / تحالف دعم الشرعية في اليمن يستعيد خطا دوليا من الحوثيين

تحالف دعم الشرعية في اليمن يستعيد خطا دوليا من الحوثيين

اينانيوز/متابعة/أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، الأربعاء، نجاح الجيش الوطني، وبدعم جوي من مقاتلات التحالف، تأمين طريق “اليتمة البقع”، بعد دحر ميليشيات الحوثي .

وقال مصدر بقوات التحالف إن تأمين الطريق يأتي في إطار استمرار “النجاحات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني اليمني على الأراضي اليمنية مدعومة بطائرات التحالف..”.

وأضاف أن قوات الشرعية تمكنت “خلال الساعة الماضية من إحراز تقدمات متوالية في محور صعدة، وسيطرت على مواقع حاكمة في البقع من خلال لواء حرس الحدود و لواء الفتح”.

كما تم “تطهير معسكر طيبة الاسم والجميشات والأجاشر ومخنق صلة وتبة الطلعة ومحجوبة”، وفق المصدر نفسه الذي أشار أيضا إلى “السيطره على طريق كتاف ومركز إمارة من فلول المليشيا الحوثية المسلحة..”.

و”نجح الجيش الوطني في تأمين طريق اليتمة البقع”، بعد المواجهات التي أسفرت عن مقتل 8 من الميليشيات وأسر 15 آخرين و”ضبط أسلحة متنوعة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وألغام أرضية وكذلك أجهزة اتصال ووثائق عسكرية”.

وفي السياق نفسه، قال مصادر ميدانية أن قوات الشرعية نجحت في قطع خطوط الإمداد للحوثيين إلى مديرية خب والشعف بالجوف.

ويأتي هذا بعد أن نجح الجيش الوطني اليمني، بدعم من القوات الإماراتية العاملة في إطار التحالف العربي، في تحقيق تقدم كبير في إطار معركة استعادة محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

ونجحت القوات في استعادة السيطرة على مديرية الخوخة الاستراتيجية، وطرد ميليشيات الحوثي من المدينة المطلة على البحر الأحمر، والواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من العاصمة صنعاء.

التحالف العربي يدعم التقدم البري للشرعية

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء الأردني يوجه تهمة “الإرهاب” لموقوفي خلية السلط

اينا نيوز/ متابعة/ وجهت السلطات القضائية الأردنية تهمة الإرهاب بحق الموقفين الذين ألقت القوات الأمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *