الرئيسية / العراق / المرجع السيستاني يدين قرار “ترامب”الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ويدعو لتظافر الجهود لمواجهة هذا القرار

المرجع السيستاني يدين قرار “ترامب”الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ويدعو لتظافر الجهود لمواجهة هذا القرار

النجف/اينانيوز/أصدر مكتب المرجع الديني الاعلى ، السيد علي السيستاني، بياناً أدان فيه قرار الولايات المتحدة في الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي.

وصرح مصدر مسؤول في مكتب المرجع الشيعي الاعلى السيستاني في النجف الاشرف، ان “هذا القرار مُدان ومُستنكر، وقد أساء الى مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين، ولكنه لن يغير من حقيقة ان القدس ارض محتلة يجب ان تعود الى سيادة اصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن”.

وشدد المصدر “لا بد ان تتضافر جهود الامة وتتحد كلمتها في هذا السبيل”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وقال إنه وجّه أوامره إلى الخارجية الأمريكية للبدء بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأثار قرار ترامب غضب العالم الاسلامي والعربي ورفض الدول الغربية وسط ترحيب من الكيان الصهيوني.

ويعقد مجلس الأمن الدولي غداً الجمعة جلسة خاصة بشأن القرار الامريكي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وفد فني برئاسة مستشار العبادي يصل جدة لبحث استيراد الطاقة من السعودية

اينا نيوز/ متابعة/ وصل فريق فني عراقي، السبت، إلى السعودية للاجتماع مع المسؤولين السعوديين، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *