الرئيسية / سيـــاسة / الكرملين: قرار “ترامب”بشأن القدس عقد الوضع في الشرق الاوسط وسبب انقسامًا في المجتمع الدولي

الكرملين: قرار “ترامب”بشأن القدس عقد الوضع في الشرق الاوسط وسبب انقسامًا في المجتمع الدولي

اينانيوز/متابعة/قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل أدى لتعقيد الوضع في الشرق الأوسط وسبّب انقسامًا في المجتمع الدولي.

وأضاف بيسكوف في تصريح للصحفيين بحسب وسائل إعلام روسية، أن التوترات فيما يخص التسوية الشرق أوسطية، وفي المنطقة بعد إعلان الرئيس الأميركي تثير قلقًا.

وتابع: “نحن نعتقد بأن هذا القرار الآن لا يساعد على تفعيل التسوية الشرق أوسطية، على العكس كما نرى يؤدي إلى انقسام في المجتمع الدولي”.

كان ترامب اعترف، في كلمة ألقاها في واشنطن أمس الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل وتخلى عن سياسة أميركا القائمة منذ عقود، قائلًا إن ذلك سيساعد في حل الصراع القائم.

وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان خلال اتصال هاتفي اليوم الوضع في الشرق الأوسط بعد قرار ترامب حول القدس.

وقال نائب لوزير الخارجية الروسي إن موسكو ستنتقد اعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، صباح الجمعة، بناءً على طلب ثمانية من أعضائه الخمسة عشر لبحث قرار ترامب.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني: مصير صفقة القرن الفشل

اينا نيوز/ متابعة/ اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن مصير ما يسمى بصفقة القرن “سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *