الرئيسية / عربي دولي / موسكو تُرحب بأي اتصالات تُسهم بتسوية الوضع في كوريا الشمالية

موسكو تُرحب بأي اتصالات تُسهم بتسوية الوضع في كوريا الشمالية

اينانيوز/متابعة/أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم /الأربعاء/ أن موسكو ترحب بأي اتصالات يمكنها المساهمة في تسوية الوضع الخاص بكوريا الشمالية.
وقالت زاخاروفا – خلال مؤتمر صحفي بثته وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية، معلقة على زيارة المبعوث الأممي الخاص جيفري فيلتمان إلى كوريا الشمالية – “أي اتصال عبر الخط الدبلوماسي عندما يدور الحوار عن أي وضع متأزم في شبه الجزيرة الكورية هو موضع ترحيب ويمكن تعليق آمالاً عليها”.
وأعلنت كوريا الشمالية – يوم /الأربعاء/ الماضي – أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف “القارة الأمريكية” برمتها.
وقال زعيم جمهورية كوريا الشمالية كيم جونغ أون – الذي حضر إطلاق الصاروخ – إن “النجاح التاريخي تحقق باستكمال امتلاك الدولة للأسلحة النووية”، وذلك وفقا للمعلومات التي أوردها التلفزيون الكوري الشمالي.
وفى وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن السلطات الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على التجربة الصاروخية الجديدة لـ بيونغ يانغ. وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، أن واشنطن تدعو جميع دول العالم لقطع أية علاقات مع كوريا الشمالية، بما في ذلك ووقف التجارة وتشغيل العمال الكوريين الشماليين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء الأردني يوجه تهمة “الإرهاب” لموقوفي خلية السلط

اينا نيوز/ متابعة/ وجهت السلطات القضائية الأردنية تهمة الإرهاب بحق الموقفين الذين ألقت القوات الأمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *