الرئيسية / العراق / بغداد تستضيف اجتماعاً ثنائياً بين العراق وبريطانيا الشهر المقبل

بغداد تستضيف اجتماعاً ثنائياً بين العراق وبريطانيا الشهر المقبل

بغداد/اينانيوز/ليث حسن/تستضيف العاصمة العراقية الشهر المقبل إجتماعاً ثنائياً  بين العراق وبريطانيا  لبحث افاق التعاون المشترك بين البلدين .
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية العراقي تلقت وكالة الأخبار العربية الأوروبية(اينانيوز) نسخة منه ان “وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري التقى في لندن أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية ووزارة التنمية الدولية في العاصمة لندن، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والعلاقات الثنائية بين بغداد ولندن وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين”.
وقدم الجعفري شكر وتقدير العراق لمواقف بريطانيا الداعمة له في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وتوفير المساعدات المالية والإنسانية والتأكيد على وحدة العراق” منوها إلى أن “العراق واجه ظرفا استثنائيا تمثل بالتحدي الأمني والحرب ضد إرهابيي داعش والتحدي الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضد الإرهاب”.
وبين، أن “العراق حقق انجازات كبيرة وانتصر على عدو الإنسانية كلها بفضل تكاتف جهود أبنائه ومساندة الدول الصديقة” مشيرا إلى “ضرورة استمرار دعم الدول الصديقة والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية والاستمرار بتبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية للقضاء على الإرهاب”.
وشدد على حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بريطانيا وفتح مجالات التعاون في المجالات كافة” داعيا إلى “أهمية أن يخرج الاجتماع الوزاري المشترك الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في بغداد بنتائج جيدة من شأنها تعميق العلاقات بين البلدين”.
من جانبه أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية ووزارة التنمية الدولية أكد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهود إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية.
وأشار إلى أن “العراق استطاع دحر عصابات داعش الإرهابية وعلينا بذل المزيد من الجهود لمنع انتشار الخلايا الإرهابية في مناطق أخرى من العالم” مبينا أن “بريطانيا تتابع تطور الأوضاع وتدعم وحدة وسيادة العراق وحث الشركات البريطانية لزيادة حجم الاستثمار لبناء عراق قوي يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة”.
وكشف بيرت بأنه “سيزور بغداد قريبا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين” مشيداً “بالجهود التي بذلت من قبل وزارة الخارجية العراقية لإنجاح زيارة رئيسة الوزراء البريطاني لبغداد قبل أيام”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محلل سياسي : شكل الحكومة المقبلة لن يختلف عن سابقاتها

بغــداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ اكد المحلل السياسي”هشام الهاشمي”، الخميس، ان شكل الحكومة الجديدة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *