الرئيسية / رياضة / بطولة كأس العالم للأندية:الجزيرة الإماراتي يحقق فوزًا ثمينًا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي1-0

بطولة كأس العالم للأندية:الجزيرة الإماراتي يحقق فوزًا ثمينًا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي1-0

اينانيوز/حقق الجزيرة الإماراتي فوزًا ثمينًا، اليوم، على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات، حيث تمكن «فخر أبوظبي» من الفوز بهدف وحيد سجله نجمه البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 38، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وسيواجه الجزيرة في مباراة ربع النهائي فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، يوم السبت المقبل على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، وسيلعب في ذات اليوم الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

لم يستهلك الجزيرة كثير الوقت لكشف نواياه الحقيقية في الخروج فائزًا، حيث بدأ المباراة بتركيز هجومي واضح من خلال انضمام البرازيلي رومارينهو للثنائي الهجومي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت، في الوقت الذي قدم فيه الرزي والعطاس وعيسى محمد دعمًا متواصلاً في منطقة العمليات.

ولعب الرباعي مسلم فايز ومحمد عايد وسليم راشيد مع فارس جمعة دورًا أكثر التزامًا في إغلاق المنافذ أمام مرمى خصيف.

فريق أوكلاند اعتمد على تشكيلة غالبيتها من اللاعبين الأجانب، حيث تولى حراسة المرمى الإسباني زوبيكاردي، وقاد العمليات الدفاعية أمامه الياباني تاكويا مع الإسباني ييرلانجا والكوري كيم داي.

ولعب الإسباني ألبيرت رييرا دورًا كبيرًا في صناعة الألعاب وتوجيه دفة اللعب مع الإنجليزي وايت والنيوزلندي كاميرون والأرجنتيني تادي، مع تولي الإيطالي تافانو دورًا مركبًا بالتقدم مع رايان دي وكالوم ماكوات في الجانب الهجومي.

الجزيرة مع مرور الوقت نظم أداءه الدفاعي بشكل مثالي لإيقاف خطورة الاندفاع النيوزيلندي، وبدأ بالاعتماد على الانطلاقات السريعة من العمق، ومنها وصلت الكرة إلى البرازيلي رومارينيهو ليسددها أرضية زاحفة سكنت شباك فريق أوكلاند؛ ليفرض التقدم لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 37، وفيما تبقى من زمن اللقاء، خرج فريق أوكلاند من تحفظه وحاول التعديل، لكن التنظيم الدفاعي للجزيرة حرمه من تحقيق هدفه.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اتلتيكو مدريد يحقق لقب السوبر الأوروبي على حساب جاره ريال مدريد بنتيجة 4-2

اينا نيوز/ متابعة/ تألق أتلتيكو مدريد الإسباني في الشوط الإضافي الأول، وسجل هدفين حسم بهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *