الرئيسية / سيـــاسة / امين عام الأمم المتحدة:قرار ترامب يهدد السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

امين عام الأمم المتحدة:قرار ترامب يهدد السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اينانيوز/متابعة/قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، إن القدس من قضايا الحل النهائي في المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي، عقده عقب إعلان الرئيس الأميركي اعترافه بالقدس «عاصمةً إسرائل»، منذ اليوم الأول، وبصفتي أميناً عاماً للأمم المتحدة، دأبت على التصدّي لأي تدابير انفرادية من شأنها أن تعرّض السلام بين للإسرائيليين والفلسطينيين للخطر.

وأضاف: القدس قضيّة نهائية يجب حلها من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، مع مراعاة الشواغل المشروعة لكل من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتابع غوتيريش: في هذه اللحظة من القلق الكبير، أريد أن أوضّح أنه ليس هناك بديل لحل الدولتين، لا توجد خطة بديلة أبداً.

واستدرك بالقول: بصفتي الأمين العام للأمم المتحدة، سأبذل كل ما في وسعي لدعم الزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى مفاوضاتٍ هادفةٍ لتحقيق سلامٍ دائمٍ لكلا الشعبين..

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يعلق على الرسوم التركية ونائب ترامب يجدد تهديده لتركيا

اينا نيوز/ متابعة/ عبر البيت الأبيض الأربعاء عن “أسفه” للرسوم الجمركي التي فرضتا الحكومة التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *