الرئيسية / مـال وأعمــــال / البنك الدولي على صرف شريحة بقيمة 1.15 مليار دولار أميركي،لمصر لتمويل سياسة التنمية وبرنامج الإصلاح الاقتصادي

البنك الدولي على صرف شريحة بقيمة 1.15 مليار دولار أميركي،لمصر لتمويل سياسة التنمية وبرنامج الإصلاح الاقتصادي

اينانيوز/متابعة/وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي على صرف شريحة بقيمة 1.15 مليار دولار أميركي، في قرض لتمويل سياسة التنمية ولدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وذكر البنك الدولي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، أن القرض هو الجزء الأخير في سلسلة من ثلاثة قروض سنوية تسمى قروض تمويل سياسة التنمية المالية، والطاقة المستدامة، والقدرة التنافسية لتمويل التنمية – بقيمة إجمالية تبلغ 3.15 مليار دولار أميركي، وقدمت هذه القروض خلال الفترة من العام 2015 إلى العام 2017.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، وممثل مصر في مجلس محافظي البنك الدولي: «نرحب بدعم البنك الدولي المستمر لجدول أعمال الإصلاح الاقتصادي التحويلي للحكومة، ويدعم هذا التمويل برنامج مصر لتحسين جاذبيتها للاستثمار الخاص وخلق فرص عمل خاصة للشباب والنساء».

وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي أسعد عالم: «أظهرت مصر التزامًا مستمرًا بتنفيذ إصلاحات شاملة للجميع»، مضيفًا: «نحن سعداء بدعم مصر في طريقها نحو تحقيق كامل إمكاناتها وتحسين مستويات المعيشة لجميع المصريين».

مقر البنك الدولي (الإنترنت) (photo: )

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فرنسا تبدي استعدادها تأمين قرض اعمار مطار نينوى

 بغداد/ اينا نيوز/اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، استعداد فرنسا تأمين قرض لاعمار مطار نينوى. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *