الرئيسية / سيـــاسة / وزيرة اسرائيلية أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو “سيناء”ومصر تطالب بتوضيح التصريحات

وزيرة اسرائيلية أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو “سيناء”ومصر تطالب بتوضيح التصريحات

اينانيوز/متابعة/قالت وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل إن أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء، بحسب ما أفادت القناة العبرية الثانية، اليوم الاثنين.

وأوضحت جيلا جملئيل، الموجودة في مصر للمشاركة في مؤتمر نسائي تابع للأمم المتحدة، في حوار لمجلة “السيادة” الأسبوع الماضي، أنه لا يمكن إقامة دولة فلسطينية إلا في سيناء، وفقًا لما ذكرته وكالة “روسيا اليوم”.

وكشفت القناة الثانية الإسرائيلية، أن الخارجية المصرية، طلبت توضيحات من الخارجية الإسرائيلية حول تصريحات «جملئيل» التي قالت فيها إنه «لا يمكن إقامة
دولة فلسطينية إلا في سيناء».

وبحسب القناة العبرية فإن الخارجية المصرية طلبت بشكل رسمي من نظيرتها الإسرائيلية توضيح تلك التصريحات، مشيرة إلى أن مصر عبرت عن طريق سفيرها في تل أبيب حازم خيرت، عن غضبها الشديد إزاء تلك التصريحات، خلال اتصالات مع كبار المسؤولين بالخارجية الإسرائيلية. ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي في وزارة الخارجية قوله إن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها، مشيرًا إلى أنه تم امتصاص رد فعل الغضب المصرية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب لــ” سي أن بي سي” إذا لم أنجح بإقامة علاقات جديدة مع بوتين فقد اصبح “أسوأ عدو” له

اينا نيوز/متابعة/ أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن الحالة التي يمكن أن يصبح فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *