الرئيسية / مـال وأعمــــال / وزارة المالية العراقية توقع على المرحلة الاولى من القرض الألماني البالغ 500 مليون دولار

وزارة المالية العراقية توقع على المرحلة الاولى من القرض الألماني البالغ 500 مليون دولار

بغداد/اينانيوز/عادل المختار/وقعت وزارة المالية العراقية، اليوم الخميس، مع بنك التنمية الألماني المرحلة الأولى من القرض الألماني البالغ 500 مليون يورو لصالح وزارة الكهرباء.

وقال وكيل وزارة المالية ماهر جوهان على هامش توقيع العقد في حديث للصحفيين ، إنه “تم اليوم توقيع المرحلة الأولى من القرض الكلي البالغ 500 مليون يورو مع بنك التنمية الألماني الذي سبق وان تم توقيعه في شهر آذار الماضي”.

وأضاف جوهان أن “المرحلة الأولى من القرض ستكون بواقع 45 مليون يورو وستخصص لوزارة الكهرباء لتمويل المحطات الكهربائية المنجزة في الموصل، إضافة إلى التوقيع مع جهة استشارية ألمانية أخرى لإدارة هذه المشاريع”.

وكانت وزارة التخطيط أعلنت، في تشرين الثاني 2016، عن إدراج القرض الألماني البالغ 500 مليون يورو ضمن قانون الموازنة المالية لعام 2017، فيما أشارت إلى الاتفاق مع وفد ألماني على تشكيل فريق مشترك من المستشارين لدراسة قائمة المشاريع التي يمولها القرض.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية تُغرم”غوغل” 5 مليارات دولار بتهمة الاحتكار

اينا نيوز/متابعة/غرمت المفوضية الاوروبية، الأربعاء، غرامة قاسية قدرها 4.3 مليار يورو (حوالي 5 مليارات دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *