الرئيسية / العراق / التركمان في كركوك:المشاركات بجلسات مجلس المحافظة مرهون بشروط

التركمان في كركوك:المشاركات بجلسات مجلس المحافظة مرهون بشروط

كركوك/اينانيوز/أكــدت الجبهة التركمانية في مجلس محافظة كركوك، أن مشاركتها بجلسات مجلس المحافظة، مرهون بشروط يأتي في مقدمتها اقالة رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار طالباني.

رئيس الجبهة تحسين كهية،أوضح في تصريحٍ لوسائل اعلام محلية في كركوك،تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” ان ” الجبهة التركمانية في مجلس محافظة كركوك قدمت شرطين مقابل مشاركتها بجلسات مجلس المحافظة في مقدمتها اقالة رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة ريبوار طالباني”، مضيفاً بان “الشرط الثاني ان تدار جلسات مجلس محافظة كركوك من قبل العضو الاكبر سناً بالمجلس”.

واشار كهية الى ان “الجبهة التركمانية طالبت ايضاً بمنحها منصب محافظ كركوك حيث ان العرب والكرد قد حظوا بفرصة ادارة المحافظة ونحن نرى بان الوقت قد حان لمنح التركمان ذلك المنصب”.

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني قد أعلن، الاثنين الماضي، عن تأجيل عقد جلسة مجلس المحافظة المقررة يوم الثلاثاء إلى اشعار أخر، معتبراً أن الوضع الحالي بالمجلس غير دستوري وغير قانوني.

يشار الى ان الجبهة التركمانية تملك ثمانية مقاعد في مجلس محافظة كركوك من مجموع 41 مقعدا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وفد فني برئاسة مستشار العبادي يصل جدة لبحث استيراد الطاقة من السعودية

اينا نيوز/ متابعة/ وصل فريق فني عراقي، السبت، إلى السعودية للاجتماع مع المسؤولين السعوديين، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *