الرئيسية / المقالات / برنامج ويش المبتكرين الشباب يوفر طقم مساعدة الأم للولادة

برنامج ويش المبتكرين الشباب يوفر طقم مساعدة الأم للولادة

بغداد/ أينا نيوز/ متابعة/ يأخذ الإبتكار مركز الصدارة كلما عقد مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية “ويش” في الدوحة مع قادة الرعاية الصحية من حول العالم ومن أحد الطرق التي يسلط بها “ويش” الضوء على الإبتكار هي من خلال دعم المبتكرين الشباب وتقديم لهم منصة فريدة لعرض أفكارهم.

على مر السنين، استفاد المبتكرون كثيراً من القدرة على الوصول مباشرة إلى صانعي السياسات والمهنيين المتخصصين في الرعاية الصحية. وقد وفرهذا الاتصال المبتكرين الشباب مع الموجهين, الرسميين وغير الرسميين.

ومن بين هذه المبتكرات الشبابية التي استفادت من مشاركتها في برنامج “ويش” أديبيجو جايوبا من نيجيريا، والتي عرضت ابتكارها “طقم مساعدة الأم للولادة” وهي مجموعات معقمة تحتوي على المنتجات التي تحتاجها المرأة أثناء الولادة لتجنب أي مضاعفات.

ووضحت أديبيجو: “بعد حضور ويش في عام 2015، تم تعييني ريادة أعمال عالمية ناشئه من قبل البيت الأبيض في واشنطن، وقام باستضافتي والإعتراف بي من قبل الرئيس الأسبق باراك أوباما قبل ترك منصبه.

” كوني أحد المبتكرين الشباب في ويش كان حافزا رئيسيا. ونتيجة للمشاركة في ويش، كنت قادرة على اكتساب المعرفة التي ساعدتني في توسيع نطاق عملي إلى المجتمعات في نيجيريا وخارجها.

“في عام 2011، فقدت صديقه عند الولادة بسبب التأخير في الحصول على المساعدة المطلوبة والمتخصصه .لقد كانت وفاتها تضع وجها على كل إحصائية رايتها عن وفيات الأمهات عند الولاده – وكانت هذا نقطة التحول التي جعلتني أدرك مدى خطورة الولادة وكيف أصبح أفضل من لدينا يموتون لوهب الحياة “.

“أنا فخورة بالإعتراف بي كأحد المبتكرات الشبابيه في ويش، تجمع لصانعي السياسات وخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم. وآمل أن أكون ألهمت الآخرين للعمل من خلال تبادل الافكار، وكذلك على الحكومات الأعتراف بالحاجة السريعة إلى تقديم خدمات أفضل لرعاية الأمهات والأطفال في العالم النامي “.

طقم مساعدة الأم للولادة من أديبيجو يستخدم حالياً في 30 من أصل 36 ولاية في نيجيريا وكذلك في غانا. وتم توزيع ما يقارب 100,000 طقم حتى يومنا هذا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أهوار العراق تستغيث بعد إدراجها على لائحة التراث العالمي

بغداد/ إينا نيوز/ عادل فاخر/ ينذر إنخفاض منسوب المياه في منطقة الأهوار جنوب العراق، بنقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *