أرشيف يوم: 18/10/2017

الولايات المتحدة ترفع حظر منح التأشيرة عن الليبيين

اينانيوز/متابعة/أعلنت وزارة الخارجية الأميركية رفع حظر منح التأشيرة للمواطنين الليبيين، وأمرت قنصلياتها في الخارج باستئناف منح التأشيرات لمواطني ست دول من بينها ليبيا، بعد أشهر من قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع مواطني هذه الدول من دخول الأراضي الأميركية. وذكرت «رويترز»، اليوم الأبعاء، أن قرار رفع حظر منح التأشيرة عن مواطني …

أكمل القراءة »

باريس تدعو طهران للعمل سوية ضد” داعش” وحل أزمة استفتاء اقليم كردستان

اينانيوز/باريس/دعت فرنسا اليوم الأربعاء جميع الأطراف المعنية “وخاصة ايران” الى العمل سويا من اجل هزيمة داعش بالكامل ووضع نهاية للازمة مع الأطراف الكردية في اقليم كردستان العراق. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية ان باريس ملتزمة بسيادة العراق ووحدة أراضيه وهو موقف اكدت عليه مرارا منذ الازمة التي اندلعت بين السلطات العراقية …

أكمل القراءة »

انفجار يضرب مدينة “هلسنبوري” في جنوب السويد

اينانيوز/متابعة/أفادت السلطات السويدية، الاربعاء، بأن انفجارا وقع في مدينة هلسنبوري في جنوب البلاد تسبب بوقوع أضرار بالغة بمدخل مركز للشرطة. وقالت الشرطة السويدية في بيان لها، إنه “لم يصب أي شخص جراء هذا الانفجار الذي لم تعرف أسبابه بعد”. وأشارت الشرطة إلى أنها “تقوم حاليا بعمليات تمشيط في مدينة هلسينبوري، …

أكمل القراءة »

بالفديو:طرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر “الاتحاد البرلماني الدولي”

اينانيوز/متابعة/طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الكنيست، خلال مشاركته بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد بمدينة سانت بطرسبرج الروسية. وقال “الغانم”: “ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وأقول له ينطبق عليك المثل المعروف عالميا إن لم تستح …

أكمل القراءة »

نائب عن التحالف الوطني: توجه لشمول السليمانية بالموازنة العامة “وعزل اربيل”

بغــداد/اينانيوز/علاء علي/كشف النائب عن التحالف الوطني،محمد الصيهود،عن توجهٍ سياسي،للتنسيق مع محافظة السليمانية يضمن شمولها بالموازنة العامة،في اشارة إلى عزل”اربيل” عن المركز ،مُشيداً في ذات الوقتِ  بدور قوات البيشمركة بانسحابها من كركوك والمناطق المتنازع عليها من دون قتال واراقة الدماء. وأوضح في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز”،أن “جزءا كبيرا من حزب …

أكمل القراءة »

قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني يعلق عضويته في حزبه

 السليمانية/اينانيوز/ادريس احمــد/علق مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، عضويته في الاتحاد. وقال بختيار في تصريح صحفي، تابعته وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز”قررت ترك الاتحاد الوطني الكردستاني بسبب ما يجري داخل الحزب”. وأضاف “لن أشارك في أي اجتماع الى ان تعود الشرعية إليه”. وحذر رئيس الهيئة السياسية …

أكمل القراءة »

فرنسا:البرلمان يقر قانون مكافحة الإرهاب

اينانيوز/باريس/أقر البرلمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، قانون مكافحة الإرهاب في شكله النهائي، والذي من المقرر أن يحل محل حالة الطوارئ في مطلع نوفمبر المقبل. وتم اعتماد القانون نهائيا بعد اعتماده من مجلس النواب قبل أسبوع بعد عرضه للتصويت في مجلس الشيوخ مرة أخيرة وحظى بتأييد 244 سيناتور في مقابل 22 من …

أكمل القراءة »

مفوضية كردستان:تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الاقليم

اربيل/اينانيوز/ ادريس احمد/أعلنت المفوضية العليا لانتخابات إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن تعليق كل الاستعدادات للانتخابات، التي كان من المقرر إجراؤها مطلع الشهر المقبل، حتى يقرر البرلمان موعداً جديداً. وقالت المفوضية في بيان  أطلعت عليه وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز”إنها “قررت تعليق الاستعدادات للانتخابات التي كان من المقرر في 1 تشرين الثاني …

أكمل القراءة »

مسؤول كردي: دخلنا حقبة جديدة مع بغداد وليست لدينا نية للحرب

بغداد/ أينانيوز/ أكد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية ب‍حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى بكر، الأربعاء، أهمية اللجوء إلى الحوار بين أربيل وبغداد، لحل الأزمة المتصاعدة منذ استفتاء الانفصال، مشيرا إلى أن العلاقات دخلت في “حقبة جديدة”، فيما شدد على عدم وجود نية لدى الإقليم للدخول في حرب مع الجيش العراقي. وقال …

أكمل القراءة »

قيادي في حزب طالباني: يحذر من مخاطر تقسيم كردستان الى “ادارتين”

بغداد/ أينانيوز/ أعتبر مسؤول المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، الأربعاء، بأن اقليم كردستان يواجه “خطرا كبيرا”، محذرا من تقسيم الاقليم الى ادارتين وإندلاع “حرب داخلية” وتدخل اقليمي ودولي. وقال بختيار في بيان تلقت، وكالة الاخبار العربية الاوربية (أينانيوز) نسخة منه، إن “اقليم كردستان يواجه خطرا كبيرا في الوقت …

أكمل القراءة »