الرئيسية / سيـــاسة / الطاقة الشبابية تتخذ طريقاً لها في قيادة بلدان في القارة العجوز

الطاقة الشبابية تتخذ طريقاً لها في قيادة بلدان في القارة العجوز

اينانيوز/متابعــة/قررت أوروبا أن تتخذ من الطاقة الشبابية طريقًا لكي تستعيد نشاطها من جديد، والبداية كانت من كندا مرورا بفرنسا وصولا بالنمسا.
وجرت الأحد الماضي انتخابات تشريعية مبكرة في النمسا البالغ سكانها 9 ملايين، وجاءت نتائجها لصالح شاب يدعى سيباستيان كورتس، يبلغ من العمر فقط 31 عامًا، ليكون المستشار الجديد للنمسا.

وأفادت القناة التلفزيونية العامة النمساوية، بأن النتائج أشارت إلى نيل حزب الشعب المحافظ 30،2% من الأصوات، يليه حزب الحرية اليميني المناهض للهجرة بنسبة 26،8%، ومن ثم الاشتراكيين الديمقراطيين بـ26،3%.

ولا تعتبر النمسا الدولة الأولى التي أنتهجت تلك السياسة الشابة التي تدعو لإعطاء الشباب الفرصة في حكم مناصب قيادية في البلاد، ففي فرنسا، فاز الرئيس الفرنسي الحالي، إيمانويل ماكرون، صاحب الـ39 عامًا بمنصب رئيس الجمهورية في مايو الماضي، ليكون من ضمن الرؤساء الأصغر في العالم، وأيضا في كندا، كان لرئيس الوزراء الفرنسي، جاستن ترودو نصيبًا من هذا الأمر، حيث يبلغ الشاب الكندي 45 عامًا، ويتولى المنصب الأهم في كندا ويحقق نجاحا كبيرًا.

وأبرزت الصحف العالمية فوز كورتس بالإنتخابات في النمسا، حيث قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن سيباستيان كورز البالغ من العمر 31 عاما يستعد لأن يكون المستشار النمساوي القادم، بعد تصدر الحزب الذي ينتمي إليه الانتخابات في النمسا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن كورتس يعرف عنه أنه ضد الهجرة وضد الأجانب والمسلمين، بل أن الحلف الذي من المحتمل أن يشكله كورتس بعد فوزه مع جماعة تدعى “أف بي أو”، وهي جماعة يمينية متطرفة تقف ضد الاجانب والمسلمين.

وقالت قناة “دويتش فيله”: إن النمسا بانتظار إستقبال الزعيم الجديد الأصغر في العالم، مشيرة إلى أنه ذا ما سار كل شيء وفقا للخطة فى محادثات الائتلاف القادمة بالحزب اليميني المتطرف بالنمسا، سيصبح كورز مستشارا جديدا للنمسا، حيث يطمح هذا الشخص في ويبدو تغيير صورة النمسا لأبعد حدود.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عاهل السعودية : ندعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن

اينا نيوز/ متابعة/ أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على دعم المملكة لجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *