الرئيسية / العراق / نائب عن التحالف الوطني:العراق قادر على محاربة اي جهة خارجة عن القانون ولكنه لن يحارب الشعب الكردي.

نائب عن التحالف الوطني:العراق قادر على محاربة اي جهة خارجة عن القانون ولكنه لن يحارب الشعب الكردي.

بغـــداد/اينانيوز/علاء علي/أكــدت كُتلة التحالف الوطني في البرلمان العراقي،أن الخطوات التي تتبعها الحكومة المركزية مع اقليم كردستان لازالت تتسم بالعقلانية إلا أنها لم تأتي بشيء جديد،، مشيرا الى  قدرة العراق على محاربة اي جهة خارجة عن القانون ولكن لن تحارب الشعب الكردي.

النائب عن التحالف”عامر فايز” أوضح في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”ان “لا جديد فيما يتعلق بانفراج الازمة بين الحكومة المركزية وكردستان”، مبينا ان “سياسة الهدوء التي يتبعها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي جيدة وننتظر نتائجها وعسى ان يستوعب سياسيو كردستان الهدوء العراقي والتعامل بالمثل والكف عن التصعيد”.

واضاف، ان “الخطوات العراقية الى الان هي عقلانية وتتسم بالسياسة والحكمة”، لافتا الى ان القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها والحشد الشعبي اصبحوا جميعهم قوة مهم في الوطن العربي والعالم، بعد الانتصارات المتحققة على الارهاب الداعشي، لكنهم من غير الممكن او المنطقي ان تحارب الشعب الكردي”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد اكد في وقت سابق من اليوم الخميس، ان الجيش العراقي من اقوى جيوش المنطقة، فيما اشار الى ان الحكومة لن تحمي اية جهة اعتدت على المواطنين.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش اجتماع موسع لتوطيد الاستقرار في الانبار، وحصلت “عين العراق نيوز”، على نسخة منه “لقد حققنا معجزة الانتصار وقطعنا شوطا طويلا ومضنيا وقدمت قواتنا البطلة وجميع العراقيين واهل الانبار تضحيات غالية، يجب ان نحافظ عليها بوحدتنا الوطنية”، مبينا ان “عودة آخر شبر من داعش في الانبار قريبا”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برئاسة العبادي خلية الازمة العراقية تجتمع وتتخذ 6 قرارات باول اجتماعتها

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/عقدت خلية الازمة الخدمية والامنية المشكلة التي شكلت امس اجتماعا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *