الرئيسية / سيـــاسة / لاعب ميلان الايطالي السابق”جورج ويا” يفوز بمنصب رئيس جمهورية ليبريا

لاعب ميلان الايطالي السابق”جورج ويا” يفوز بمنصب رئيس جمهورية ليبريا

اينانيوز/متابعةأظهرت نتيجة الانتخابات الرئاسية في ليبريا، فوز “جورج ويا” لاعب ميلان السابق، ليكون أول رئيس من خلفية رياضية بالدولة الأفريقية.

وقالت تقارير صحفية نقلتها صحيفة “ستاندرد” الكينية، إنَّ ويا نجح في الانتخابات الرئاسية، خلفًا للحاصلة على جائزة نوبل إيلين جونسون سيرليف، التي تولت رئاسة البلاد منذ 12 عامًا.

كان ويا ترشح لرئاسة ليبيريا في 2005، و2011، لكنّه خسر السباق في المرتين لصالح سيرليف، إلا أنّه لم يستسلم في العودة مجددًا لدخول الانتخابات الرئاسية، التي تقام مرة كل 6 سنوات.

وويا هو اللاعب الأفريقي الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية، وكان ذلك عام 1995.

ولعب ويا لصالح أندية كبرى في أوروبا منها موناكو، وميلان، كما حقق جائزة اللعب النظيف في 1996، واختير أفضل لاعب أفريقي في القرن العشرين عام 1998.

واعتزل ويا كرة القدم في 2002، بعد خسارة بلاده أمام نيجيريا ببطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بمالي وخروجهم من دور المجموعات.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب لــ” سي أن بي سي” إذا لم أنجح بإقامة علاقات جديدة مع بوتين فقد اصبح “أسوأ عدو” له

اينا نيوز/متابعة/ أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن الحالة التي يمكن أن يصبح فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *