الرئيسية / سيـــاسة / روسيا تتهم الولايات المتحدة بخرق الاتفاق مع الناتو

روسيا تتهم الولايات المتحدة بخرق الاتفاق مع الناتو

اينانيوز/متابعة/قالت وزارة الدفاع الروسية إن الولايات المتحدة الأمريكية، تحت ذريعة مناورات “الغرب-2017″ الروسية البيلاروسية، نشرت قوات إضافية تبلغ حجم فرقة في بولندا، ما يتعارض مع الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

وقال الجنرال إيجور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية – وفقا لقناة (روسيا اليوم) /الخميس/- ” إنه على خلفية الهستيريا التي أطلقها الغرب حول العدوان الروسي المخطط له فور انتهاء مناورات (الغرب – 2017)، وصل إلى بولندا بعيدا عن الأضواء اللواء المدرع الثاني الأمريكي مع عتاده”.

وأوضح كوناشينكوف أن عتاد اللواء الثالث، الذي يحتوي على 87 دبابة، وعدد من مدافع هاوتزر ذاتية الحركة، و144 ناقلة جنود مدرعة، إضافة إلى نحو 100 مركبة قتالية أخرى، كان يجب أن تبقى في مكانها، في حين يستبدل أفراد هذا اللواء بأفراد اللواء المدرع الثاني من الجيش الأمريكي، وذلك لتفادي خرق الاتفاق الأساسي الموقع عليه بين روسيا والناتو في عام 1997.

ولفت المسؤول إلى أن نشر اللواء الثاني مع عتاده جاء في وقت لا يزال فيه العتاد العسكري التابع للواء المدرع الثالث متواجدا على أراضي بولندا ودول البلطيق.

الجنرال إيجور كوناشينكوف

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محادثات السويد : الحوثيون يدعون إلى تشكيل حكومة انتقالية

 اينا نيوز/ متابعــة/ دعا كبير مفاوضي جماعة الحوثي اليمنية ،محمد عبد السلام اليوم السبت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *