الرئيسية / سيـــاسة / دولة الامارات تطرد سفير كوريا الشمالية وتسحب سفيرها من بيونغ يانغ

دولة الامارات تطرد سفير كوريا الشمالية وتسحب سفيرها من بيونغ يانغ

اينانيوز/متابعة/أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية طرد سفير كوريا الشمالية وسحب سفيرها من بيونغ يانغ في اطار الآليات التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة فيما يخص جمهورية كوريا الشمالية وبرنامجها النووي وخاصة القرارين 2371 و2375 .
واعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي عن ” تطلعها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية والذي يهدد الأمن والاستقرار الدوليين” .
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن ” دولة الإمارات بصفتها عضوا فاعلا ومسؤولا في الأسرة الدولية ستقوم بدورها كاملا وضمن الشرعية الدولية نحو تطبيق إرادة المجتمع الدولي” .

واعلنت الخارجية الاماراتية ” اتخاذ دولة الإمارات لإجراءات إضافية تعزز من العمل الجماعي للمجتمع الدولي في هذا الصدد وتشمل إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني جمهورية كوريا الشمالية وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأية شركات كورية شمالية” .
كما قررت ” إنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى جمهورية كوريا الشمالية وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لدى دولة الإمارات”.
وأكدت الخارجية الاماراتية أن ” الإجراءات التي تعلن عنها دولة الإمارات تأتي في سياق مسؤوليتها كعضو مسؤول في المجتمع الدولي لتعزيز الإرادة الدولية والحرص على وقف انتشار الأسلحة النووية والبرنامج الصاروخي اللذين يهددان الأمن والسلم الدوليين”.

الإمارات تطرد سفير كوريا الشمالية وتسحب سفيرها من بيونغ يانغ

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البيت الابيض يعلق على الرسوم التركية ونائب ترامب يجدد تهديده لتركيا

اينا نيوز/ متابعة/ عبر البيت الأبيض الأربعاء عن “أسفه” للرسوم الجمركي التي فرضتا الحكومة التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *