الرئيسية / العراق / التجارة: دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الشهر المقبل

التجارة: دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الشهر المقبل

بغداد/ أينا نيوز/ أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن مشاركة دول عظمى وشركات كبيرة في معرض بغداد الدولي ضمن دورته الـ 44 التي تقام تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) للفترة من 21- 30 تشرين الاول المقبل.

ونقل بيان للوزارة تلقت (أينا نيوز)، نسخة منه عن مدير عام الشركة العامة للمعارض هاشم محمد حاتم قوله، إن “دول عظمى وشركات كبيرة تشارك في معرض بغداد الدولي منها اليابان والمانيا وأميركا وكوريا الجنوبية وهولندا وأوكرانيا وهنكاريا و مصر والباكستان وأندونيسيا وايران وفلسطين والسعودية وتونس وسوريا”.

وأضاف حاتم، أن “العراق أصبح دولة جاذبة للاستثمار وسوق مفتوح للعمل بجميع القطاعات وان المعرض يعتبر فرصة لعقد صفقات مع رجال الأعمال الشركات العالمية، لإعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية”.

وتابع، أن “عدد الشركات المحلية والأجنبية تجاوز الـ180 شركة من مختلف الاختصاصات، ولا يزال هناك اقبال كبير من قبل بعض الشركات لغرض المشاركة في الدورة”.

وأشار مدير عام الشركة، إلى أن “الشركات الوافدة للعراق والمشاركة في المعرض تعتبر من الشركات الرصينة والراغبة للعمل في العراق” مرجحا أن “تتعاقد المؤسسات ودوائر الدولة على عقود كثيرة مع هذه الشركات بعد أجراء الحوارات مع هذه الشركات”.

وأوضح حاتم، أن “الدورة ستتميز بالفعاليات والندوات الاقتصادية والفنية الصباحية والمسائية ومسابقات رياضية خاصة بالسيارات والدراجات النارية وان المعرض سيفتح ابوابه للمواطنين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حيث تم اعداد آلية مناسبة لتسهيل دخول المواطنين”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برئاسة العبادي خلية الازمة العراقية تجتمع وتتخذ 6 قرارات باول اجتماعتها

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/عقدت خلية الازمة الخدمية والامنية المشكلة التي شكلت امس اجتماعا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *