الرئيسية / المنتدى العربي الأوروبي / المنتدى العربي الأوربي يشارك بورشة حول الصحافة وتغير المناخ في بيروت

المنتدى العربي الأوربي يشارك بورشة حول الصحافة وتغير المناخ في بيروت

بغداد/ أينا نيوز/ بدعوة من مؤسسة فريدريش أيبرت الالمانية، وبالتعاون مع منظمة العمل المناخي يشارك مدير فرع المنتدى العربي الأوروبي للثقافة والإعلام في العراق الزميل عادل فاخر، بورشة عمل حول الصحافة وتغير المناخ في العاصمة اللبنانية بيروت الإسبوع المقبل.

الورشة التي سيحضرها عدد من الصحفيين والإعلاميين وخبراء البيئة والمناخ من دول عربية وأجنبية، ستعقد على مدى يومين، فيما يشارك الزميل فاخر في الورشة ممثلا عن المنتدى وبوصفه رئيس تحرير وكالة أنباء (روافد نيوز) المرتبطة بالمنتدى.

وستتضمن الورشة محاضرات عن التغير المناخي في العالم، وسبل معالجاته وتطوره، وكيفية قيام الصحفيين والإعلاميين بتغطية أحداث المناخ في بلدانهم، وإنعكاساتها على الدول المجاورة والإقليمية، عبر تقارير وتحقيقات صحفية عابرة للحدود وللقارات، تخلق رأي عام وتساهم في معالجة الأضرار الناتجة عن التغير المناخي، حسب منهاج الورشة.

يذكر أن المنتدى العراقي الأوربي يشارك في العديد من الفعاليات الثقاقية والإعلامية في العراق وعدد من الدول عربية وأجنبية، ويساهم في المؤتمرات العلمية والأدبية، بشكل فعال، ويقيم ورشات عمل ودورات تدريبية حول قضايا الصحافة والإعلام والديمقراطية وحرية التعبير وحقوق الإنسان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بصمة قائدة، مبادرة تسلط الضوء على شخصيات نسائية لبنانية بارزة

بيروت/ إينا نيوز/ تحت شعار “لأنك الأم والحاضنة الأسرية، الأديبة والشاعرة، الملكة والحاكمة، المجاهدة والحكيمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *