الرئيسية / العراق / برلماني كُردي:بارزاني لم يقدم اي وعود للجانب الأمريكي بشأن تأجيل موعد الاستفتاء من عدمه

برلماني كُردي:بارزاني لم يقدم اي وعود للجانب الأمريكي بشأن تأجيل موعد الاستفتاء من عدمه

اربيل/أينانيوز/أدريس أحمــد/أكد النائب عن كلتة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي”ريناس جانو” ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لم يقدم اية وعود للجانب الأمريكي بشأن تأجيل موعد الاستفتاء من عدمه.

وأشار جانو في تصريحٍ صُحفي تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”، أنّ “اتصال تيلرسون برئيس إقليم كردستان لم يكن لبحث الاستفتاء فقط، وإنّما كان الاستفتاء من ضمن المحاور التي بحثها الرجلان”.

ورجّح أن “تكون بغداد هي التي طلبت من الطرف الأميركي التدخّل للضغط على البرزاني لتأجيل موعد الاستفتاء”، مستدركاً بالقول “لكن هذا لا يعني أنّ الإقليم ليس له رأي في ذلك”.

وأكد أن “واشنطن وكل الجهات لم تبد معارضتها لإجراء الاستفتاء وموضوع حق تقرير المصير للأكراد، لكن معارضتها تتعلّق بالتوقيت فقط”، مشيراً إلى أنّ “رئاسة الإقليم ترى أنّ هذا التوقيت مناسب جداً”.

وزير الخارجية الامريكية يتصل ببارزاني ويبلغه تأكيدا ووعدا

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وفد فني برئاسة مستشار العبادي يصل جدة لبحث استيراد الطاقة من السعودية

اينا نيوز/ متابعة/ وصل فريق فني عراقي، السبت، إلى السعودية للاجتماع مع المسؤولين السعوديين، لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *