الرئيسية / العراق / برلماني صابئي:كُتل سياسية ستنزل الى الشارع إحتجاجاً على قانون أنتخابات مجالس المحافظات

برلماني صابئي:كُتل سياسية ستنزل الى الشارع إحتجاجاً على قانون أنتخابات مجالس المحافظات

بغـــداد/أينانيوز/عــلاء علي/ أكــد النائب  عن المكون الصابئي” حارث الحارثي”رفض الكُتل الصغيرة،للمادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات، مشيراً الى أن الكُتل ستتحد وستطالب بقوة بنقض هذه المادة.

واشار الحارثي في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”ان “الكتل الرافضة للمائدة 12 سوف تنزل الى الشارع لغرض بيان اسباب رفض المادة 12 والقرارات التي تتخذها الكتل الكبيرة والتي تضر الديمقراطية”.

وأشار الحارثي الى ان “الرفض للقرارات الخاطئة مسألة واردة”، مبينا ان بعض “الكتل الكبيرة تؤيد وتساند ما تريده نظيراتها الصغار، بشأن مطلب سانت ليغو”.

وصوت البرلمان العراقي في جلسته التي عقدت الإثنين الماضي على   قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية “المثير للجدل”، وسط تصاعد حدّة الخلاف بين الكتل السياسية بشأن آلية احتساب المقاعد الواردة ضمن القانون.

واتفق المجتمعون على عرض مقترح الحكومة بشأن النسبة والقاسم الانتخابي الواردة في قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية وفقا للآليات والسياقات الدستورية والقانونية المعتمدة بشأن طلبات إعادة التصويت على المواد الخلافية، فضلا عن عرض طلبات لإعادة التصويت على المواد الخاصة بعدد أعضاء مجالس المحافظات والشهادة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها وعدم تقديم الوعود الى المتظاهرين

اينا نيوز/ متابعة/ دعا السياسي والبرلماني العراقي السابق القاضي”وائل عبد اللطيف”، الحكومة إلى تقديم استقالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *