الرئيسية / عربي دولي / الحرس الثوري الايراني يعلن مقتل احد عناصره و3 مسلحين في اشتباك على الحدود مع العراق

الحرس الثوري الايراني يعلن مقتل احد عناصره و3 مسلحين في اشتباك على الحدود مع العراق

 عواصم/متابعة/ أعلن الحرس الثوري الإيراني عن مقتل أحد عناصره وجرح آخر وتصفية 3 مسلحين، خلال اشتباك عنيف دار على الحدود شمال غرب البلاد.

وجاء في بيان لمقر حمزة العسكري التابع للقوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، أن الاشتباك نشب الليلة الماضية، عندما حاولت مجموعة من المسلحين التسلل عبر الحدود إلى منطقة صفر شمال غرب البلاد، لكن أفراد المجموعة واجهوا مقاومة من عناصر الحرس الثوري.

وأوضح المقر أن الخسائر في صفوف المتسللين بلغت 3 قتلى و4 جرحى، كما تم إلقاء القبض على أحدهم، فيما فر الآخرون خارج الأراضي الإيرانية.

ورجح البيان أن يكون المسلحون أعضاء في خلية إرهابية تابعة لاستخبارات أجنبية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية عند الحدود الشمالية الغربية لإيران

 

مقتل عنصر من الحرس الثوري الإيراني و3 مسلحين في اشتباك على الحدود

ووفقا لوكالة “رويترز”، اكتفى البيان الذي نشر على موقع سباه الإخباري الخاص بالحرس الثوري، بالإشارة إلى المهاجمين على أنهم “إرهابيون”.

وذكر البيان أنه بعد معارك الخميس أصيب أربعة مسلحين ولاذوا بالفرار عائدين إلى العراق بينما ألقي القبض على واحد منهم. فيما سقط قتيل من الحرس الثوري وأصيب آخر بجروح.

والاشتباكات شائعة في تلك المنطقة مع جماعات إيرانية كردية مسلحة متمركزة في العراق، حسبما قالت الوكالة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قريباً : بوتين يزور اسطنبول للاحتفال بمشروع “السيل التركي”

اينا نيوز/ متابعة/يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركيا، بعد أسبوع، للمشاركة في مراسم احتفالية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *