الرئيسية / سيـــاسة / نتنياهو لبوتين:الحذر من أن يحل الإرهاب الإيراني محل”داعش” والقاعدة

نتنياهو لبوتين:الحذر من أن يحل الإرهاب الإيراني محل”داعش” والقاعدة

موسكو/حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن يحل “الإرهاب الإيراني” محل إرهاب تنظيم “داعش” وتنظيم القاعدة، مشيدا بالتعاون بين بلاده وروسيا في مكافحة ما يسمى الإرهاب.
وقال نتنياهو -في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم الخميس- إن “الحرب المشتركة ضد الإرهاب توحدنا”، مشيرا إلى ما وصفه بتقدم ملحوظ في محاربة التطرف الذي يقوده تنظيما الدولة والقاعدة، وفق تعبيره.

نتنياهو (يسار): لا نريد أن يحل إرهاب إيران محل إرهاب تنظيم الدولة والقاعدة (رويترز)
وأضاف نتنياهو “لا نريد أن يحل الإرهاب المتطرف بقيادة إيران محل إرهاب داعش (تنظيم الدولة) والقاعدة، مشددا على أن “هذه المحاولات المكثفة مستمرة من جانب إيران”.
وأكد أن “الإرهاب” الذي تقوده إيران يعد اليوم خطرا ليس على إسرائيل فحسب بل على العالم برمته، وفق تعبيره.
واشار نتنياهو عقب لقاء بوتين الى أن “إسرائيل لا تعارض التوصل إلى تسوية في سوريا ولكنها تعارض وبشدة إمكان أن تبقي التسوية قوات عسكرية تابعة لإيران ولأتباعها في سوريا”.

وأضاف نتنياهو أنه طلب مساعدة الرئيس الروسي بوتين لإعادة جثتي الجنديين في الجيش الإسرائيلي آرون شاؤول وهدار غولدن اللذين قتلا في العملية العسكرية الإسرائيلية بقطاع غـزة عام 2014 ولا تزال جثتاهما محتجزتين عند حركة حماس بالإضافة إلى مواطنين إسرائيليين. وأكد نتنياهو أن الرئيس بوتين وعد بتقديم المساعدة بهذا الخصوص.

من جهته قال وزير الهجرة والاستيعاب الإسرائيلي زئيف ألكين إن الروس يسيطرون اليوم على المجال الجوي السوري، وإن اسرائيل مستمرة بالعمل بحرية في المجالين الجويين السوري واللبناني في المسائل المصيرية لها.
وأضاف الوزير أنه من الواضح أنه لا يوجد أي احتكاك بين الإسرائيليين والروس، كما حصل بين الروس والأتراك، كما تحدث عن الاستمرار في تعقب أنشطة حزب الله بهدف عدم السماح بنقل السلاح من سوريا إلى لبنان وحزب الله.
وسبق أن نفذت إسرائيل غارات على أهداف داخل سوريا، قالت إنها رد على سقوط قذائف على هضبة الجولان.
غير أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد أن بلاده لا تبحث مع إسرائيل احتمال القيام بعملية عسكرية إسرائيلية ضد حزب الله في سوريا. ونفى بيسكوف وجود أي حديث بشأن هذا الموضوع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انقرة ترد على اتهامات باريس لأردوغان بشأن خاشقجي

اينا نيوز/ متابعة/أعرب رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألتون عن رفضه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *