الرئيسية / العراق / رئيس مجلس النواب العراقي لرئيس الوزراء المصري، العراق بحاجة ماسة لدعم أشقائه العرب وخصوصا مصر

رئيس مجلس النواب العراقي لرئيس الوزراء المصري، العراق بحاجة ماسة لدعم أشقائه العرب وخصوصا مصر

بغـــداد/اينانيوز/عــلاء علي/

أكــد رئيس مجلس النواب العراقي”سليم الجبوري””حاجة العراق الماسة لدعم أشقائه العرب وخصوصا مصر،” مضيفا أن “جمهورية مصر كانت دوما حاضرة في الساحة العراقية بالشكل الإيجابي المنشود، ونتطلع للمزيد”.

جاء ذلك خلال لقائه في القاهرة رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، بحث خلالها آفاق التعاون المشترك والسبل الكفيلة بدعم العراق إقتصاديا من خلال زيادة التبادل التجاري بين العراق ومصر. بحسب بيانٍ لمكتبه الإعلامي تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”نسخة منه اليوم الاثنين.

وأشار الجبوري بحسب البيان  إلى “أهمية تسهيل اجراءات منح سمات الدخول للوافدين العراقيين إلى بلدهم الثاني مصر وخصوصا في المجالين التعليمي والاقتصادي”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري بحسب البيان “تعاون جمهورية مصر المطلق مع العراق وفي شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وصل أول أمس السبت، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، ألتقى خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبحث معه تطورات الاوضاع على الساحتين العربية والاقليمية بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والارتقاء بها وبما يخدم المصالح المشتركة.

كما وحضر الجبوري الاحتفالية العالمية بمرور 150 عاما على تأسيس البرلمان المصري.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نائب : رئيس مجلس النواب يرشح القائد السابق لجهاز مكافحة الارهاب لمنصب وزير الدفاعه

بغداد اينا نيوز/كشف  عضو مجلس النواب العراقي”فائق الشيخ علي”، الثلاثاء، عن ترشيح رئيس المجلس “محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *