الرئيسية / عربي دولي / “مجلس الأمن يُدين التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية،ويهدد بأتخاذ أجراءات مهمة”

“مجلس الأمن يُدين التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية،ويهدد بأتخاذ أجراءات مهمة”

عواصم/متابعــة…..

أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في بيان التجارب الفاشلة التي أجرتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة على إطلاق صواريخ باليستية وهدد باتخاذ المزيد من “الإجراءات المهمة”.

وتصاعدت حدة التوتر في شمال شرق آسيا منذ أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة في يناير كانون الثاني وأعقبتها بإطلاق قمر صناعي في فبراير شباط ثم إجراء تجارب على صواريخ مختلفة.
وندد المجلس في البيان بالتجربتين اللتين أجرتهما بيونغ يانغ في إبريل نيسان وأيضا بالتجربة الصاروخية الفاشلة التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي.
وقال المجلس “يستنكر أعضاء مجلس الأمن كل أنشطة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المتعلقة بالصواريخ الباليستية بما في ذلك تلك التجارب العديدة الفاشلة موضحين أن تلك الأنشطة تساهم في تطوير كوريا الشمالية لتكنولوجيا الأسلحة النووية وتزيد من حدة التوتر.”
وفرض مجلس الأمن في مارس أذار عقوبات جديدة صارمة على كوريا الشمالية لحرمانها من الأموال بسبب برنامج أسلحتها النووية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستشار اردوغان يهاجم قيادي سابق بـ”فتح” ويوجه له اتهامات

اينا نيوز/ متابعة/شن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، الاثنين، هجوما حادا على القيادي المفصول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *