الرئيسية / عربي دولي / “قلقٌ أوروبي من أتهامات طالت نقيب الصحفيين في مصر ومطالب باحترام حقوق الانسان الحريات الاساسية التي كلفها الدستور”

“قلقٌ أوروبي من أتهامات طالت نقيب الصحفيين في مصر ومطالب باحترام حقوق الانسان الحريات الاساسية التي كلفها الدستور”

بروكسل/متابعــــة…..

أصدرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، بيانا، اليوم الأربعاء، أعربت فيه عن قلقها من اتهام نقيب الصحفيين في مصر ووكيله بعد اقتحام الأمن لمقر النقابة.

وقال البيان: “إن توجيه الاتهام لنقيب الصحفيين في مصر والأمين العام والوكيل هو تطور يُقلق، وجاء بعد غارة غير مسبوقة من قوات الأمن المصرية على مبنى نقابة الصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر”.

وأضاف: “هذا الاتهام يعكس قيودا أوسع على حرية التعبير وحرية الصحافة في مصر”، مشيرا إلى أنه عانى العديد من الصحفيين والناشطين والمحتجين والمدافعين عن حقوق الإنسان في الأسابيع والأشهر الأخيرة من الاحتجاز أو الترهيب من خلال استدعاءات منع من السفر، وتهديد بتجميد الأصول. 

وطالب بيان الاتحاد الأوروبي، مصر بالعمل وفقا لالتزاماتها المحلية والدولية على تعزيز واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية على النحو الذي يكفله الدستور المصري.

كما دعا البيان السلطات المصرية لإعادة النظر في الاتهامات الموجهة ضد المقبوض عليهم أو في محاكمات بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير والتجمع، وأيضا للعمل على جعل القوانين التي تنظم التجمع ومكافحة الإرهاب متماشية مع الدستور المصري”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قريباً : بوتين يزور اسطنبول للاحتفال بمشروع “السيل التركي”

اينا نيوز/ متابعة/يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركيا، بعد أسبوع، للمشاركة في مراسم احتفالية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *