الرئيسية / عربي دولي / “ألمانيا تُعربُ عن غضبها بشان قصف مستشفيين في مدينة إدلب السورية”

“ألمانيا تُعربُ عن غضبها بشان قصف مستشفيين في مدينة إدلب السورية”

برلين/متابعـــة…..

أعربت الحكومة الألمانية عن غضبها الشديد بشأن قصف مستشفيين في مدينة إدلب السورية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شافر، اليوم الأربعاء، إن شن هجمات جوية على مستشفيات يعد أمرا “غير مقبول إطلاقا”.
وأعلنت ألمانيا تقديم دعما ماليا لمستشفى ابن سينا والمستشفى الوطني في إدلب.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد أمس الثلاثاء أن 23 شخصا على الأقل قتلوا في ضربات جوية روسية الليلة الماضية بمدينة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في أعنف قصف هناك منذ الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في فبراير، مضيفا أن الضربات الجوية استهدفت عددا من المواقع في المدينة أحدها قريب من مستشفى.
وأفادت “دويتشه فيله” أن رئيس اللجنة الفرعية لمنع الازمات بالبرلمان الالماني “بوندستاغ” فرانتيسكا برانتنر دعت الحكومة الاتحادية للتركيز على إقامة جسر جوي لإمداد المناطق المحاصرة في سوريا.
وأشارت برانتنر -المنتمية لحزب الخضر الالماني المعارض- إلى أنه يمكن أن يحدث ذلك مثلا عن طريق برنامج الأغذية العالمي الذي لديه خبرات مشابهة، مضيفة: “يتعين على برلين ومجموعات الدعم العالميةالمعنية بسوريا زيادة الضغط على الأسد وضمان سلامة الإمدادات عن طريق الجو”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قريباً : بوتين يزور اسطنبول للاحتفال بمشروع “السيل التركي”

اينا نيوز/ متابعة/يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركيا، بعد أسبوع، للمشاركة في مراسم احتفالية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *