الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / فوائد الأطعمة من ألوانها

فوائد الأطعمة من ألوانها

ينصح الأطباء بتناول الخضروات والفاكهة، المتعددة الألوان، للاستفادة منها.
 
وقالت الدكتورة أفلين عون، أستاذة التغذية الطبيعية، إن تعدد ألوان الأطعمة يعدد خصائصها، فلكل لون فوائد للجسم، ولابد من التنوع لإمداد الجسم بكل الفوائد الذي يحتاج إليها.
 
الأطعمة الحمراء: تنشط الدورة الدموية، وتعمل على تدفئة الجسم وخاصًا الأيدي أو الأرجل، ومنها الطماطم، والكرز، والكرنب الأحمر، والفلفل الأحمر، والفجل، والقمح.
 
الأطعمة البرتقالية: أطعمة مضادة للتشنج، ومسكن قوى للمغص، وإزالة الأوجاع والتقلصات، وتساعد في تقوية الرئتين، وتبعث الفرح، وتعزز الحيوية، والنباهة الذهنية ومنها البرتقال، والجزر، والمشمش، والسمسم.
 
الأطعمة الصفراء: فهي اطعمة محفزة للنشاط، وتجعل الاستيقاظ أسرع في الصباح، وتقوي الأعصاب، والهضم، وتساعد في إزالة الإمساك، ومنها الليمون، والأناناس، والتفاح الأصفر، والذرة، والقرع.
 
الأطعمة الخضراء: تعمل على تنقية الدم، وتزيل البكتريا، وتعتبر مهدئًا طبيعيًا ومنها جميع الخضروات الورقية الخضراء
 
الأطعمة الزرقاء: مفيدة لأوجاع الرأس، والعمل الروحي والذهني، ومنها العنب الغامق، والخوخ، والبطاطس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

شباب يتكفلون النخيل للمحافظة على ماتبقى منه في العراق

بغداد/ إينا نيوز/ عادل فاخر/ يعتبر شجر النخيل وإنتاج التمور المصدر الثاني لصادرات العراق بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *