الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / أطعمة تخلصك من مشكلات الجهاز الهضمي

أطعمة تخلصك من مشكلات الجهاز الهضمي

يعاني كثير من الأشخاص مشكلات أثناء الهضم، مما يجعلهم يشعرون بألم مستمر في المعدة أو حرقان المعدة أو الإمساك أو عدد من المشكلات التي يعانيها من لا يهضم بشكل سليم، ويعد تناول الألياف من أهم الطرق للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتفادي أو التخلص من تلك المشكلات.

وذكر موقع «دويتشه فيله» الألماني أهم الأطعمة التي تحتوي على الألياف المهمة لصحة الجهاز الهضمي، مع التأكيد على أهمية المحافظة على شرب كثير من السوائل.

بذور الكتان:
تنصح جمعية التغذية الألمانية (DEG) بتناول كمية 30 غرامًا من الألياف على الأقل في اليوم الواحد، وتعتبر بذور الكتان مصدرًا مهمًا للألياف النباتية.

الخبز:
تعتبر الحبوب الكاملة موردًا رئيسًا للألياف، فأربع شرائح من الخبز الكامل تحتوي على 15 غرامًا من الألياف.

البقوليات:
البقوليات بدورها تتوافر على كميات مهمة من الألياف، إذ إن 100 غرام من البقوليات تحتوي على سبعة غرامات من الألياف، لكن يجب توخي الحذر، فتناول البقوليات بكميات كبيرة يتسبب في انتفاخ البطن.

الخضراوات:
ينصح أيضًا بتناول وجبات تحتوي على الخضار أكثر من مرة في اليوم الواحد، فهي تحتوي على كثير من الألياف التي تحفز الأمعاء، وينصح بصفة خاصة بتناول القرنبيط والجزر والبطاطس.

التوت:
ما قيل عن الخضار ينطبق أيضًا على الفواكه، وبصفة خاصة أنواع التوت المختلفة.

الفواكه المجففة:
تساعد الفواكه المجففة مثل الخوخ والمشمش والتين على التخلص من الإمساك، وتحتوي مئة غرام من الفواكه المجففة على ثمانية إلى عشرة غرامات من الألياف.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

شباب يتكفلون النخيل للمحافظة على ماتبقى منه في العراق

بغداد/ إينا نيوز/ عادل فاخر/ يعتبر شجر النخيل وإنتاج التمور المصدر الثاني لصادرات العراق بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *