الرئيسية / دوليات / وزير الخارجية الفرنسي :خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن” ليست على الطاولة

وزير الخارجية الفرنسي :خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن” ليست على الطاولة

اينا نيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأحد، إن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن” ليست على الطاولة، معتبرا أن أولوية بلاده حاليا هي استئصال تنظيم الدولة.

 

 

وقال لودريان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان إن “الأولوية تبقى استئصال تنظيم الدولة لتحقيق استقرار في الشرق الأوسط”.

 

 

واعتبر الوزير الفرنسي أن “الحرب على داعش لم تنته بعد، ومن يعتبرون أنه تم القضاء عليه يُخطئون، كما أن هناك حرب داخلية في سوريا”.

 

 

وفي معرض رده على بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في السلطة، قال لودريان: “أعتقد أنني حددت الشروط، وهي عملية انتخابية تُحترم أو تتم بشفافية”.

 

 

وأضاف: “إذا ترشح الأسد، فالسوريون هم من يقررون مستقبلهم، ولا يمكن أن يتم ذلك إلا من خلال عملية انتخابية وتعديل الدستور، ويجب أن يصوت جميع السوريين ليختاروا ممثلهم”.

 

 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أشار الوزير الفرنسي إلى أن “الوضع في الميدان يشكل خطرا على الحل السلمي، والأردن يلعب دوراً أساسياً”.

 

 

وتابع: “نحن متفقون تماما على الأهداف وعلى الإطار من أجل المستقبل.. نحن متفقون على الأسلوب بالتفاوض”.

 

 

وقال إن صفقة القرن: “ليست مطروحة على الطاولة وهي إعلانات لم تتجسد حتى الآن، ونعمل من أجل الوصول إلى حل الدوليتن وتكون القدس عاصمة للدولتين” وفق قوله.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيماءة توسك تجاه ترامب تشعل “تويتر”

أينانيوز/ متابعة/ أثارت صورة تظهر السياسي البولندي دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي السابق، وهو يوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *